البحث عن عمل
البحث عن عمل في القطاع الخاص
أطلقت البحرين البرنامج الوطني للتوظيف في 2019 بهدف إعطاء الأفضلية للمواطن البحريني وتعزيز فرصه ليكون الخيار الأول في التوظيف في سوق العمل مع الحفاظ على مرونة سوق العمل لاستقطاب الكفاءات، ويتم من خلال البرنامج توظيف البحرينيين وتأهيلهم في وظائف مستدامة وفرص متكافئة وفق احتياجات سوق العمل.
ويمكن استعراض الوظائف في هذا البرنامج من خلال معرض التوظيف الإلكتروني
ودعماً لسوق العمل وتوفير فرص عمل للمواطنين وتقديم البرامج الداعمة، تمت صياغة الخطة الوطنية لسوق العمل للعامين 2021 - 2023 لتضع أهداف ومحاور أساسية من أجل تحقيق غايات التنمية المستدامة لأطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، العمال، وأصحاب العمل).
إذا كنت ترغب في تقديم طلب وظيفي في القطاع الخاص عليك ملئ استمارة طلب التوظيف لدى وزارة العمل بمراكز التوظيف والتدريب المتوزعة في محافظات المملكة أو التسجيل من خلال "خدمات الباحثين عن عمل" عبر بوابة الحكومة الإلكترونية. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة صفحة مراكز التوظيف و التدريب.
البحث عن عمل في القطاع الحكومي
تشمل كافة الجهات الحكومية كالوزارات والمؤسسات والهيئات والأجهزة التابعة لجهاز الخدمة المدنية، التي تتيح الوظائف الشاغرة في كل جهة حكومية من خلال التوظيف الدائم أو المؤقت أو الجزئي أو بعقد ضمن لائحة تنظيمية محددة.
إذا كنت ترغب في تقديم طلب وظيفي في القطاع الحكومي عليك التقديم الإلكتروني عبر خدمة " تقديم طلب الحصول على وظيفة حكومية "المقدمة من جهاز الخدمة المدنية، والتي تمكن المواطنين من استعراض الوظائف المعلنة وتقديم طلب التوظيف في الحكومة إلكترونياً .
للبحث والتقديم لوظيفة حكومية:
توظيف العمالة الوافدة
يتوفر للأجانب المقيمين البحث عن عمل في مملكة البحرين، عبر المنصة الإلكترونية لسوق العمل التابعة لهيئة تنظيم سوق العمل وهي قناة تواصل بين الباحثين عن عمل من مواطنين ووافدين مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص. أما الأجانب الباحثين عن عمل من خارج المملكة فإمكانهم التقديم عبر منصات إلكترونية خاصة على الشواغر الوظيفية المتاحة عبر شبكة الإنترنت أو إعلانات الجرائد أو التقديم عبر مكاتب الأيدي العاملة الدولية المعتمدة.
آخر تحديث للمحتوى: ٠٤ يوليو، ٢٠٢٣