تحمي القوانين في مملكة البحرين حقوق المستهلك عند شراء السلع أو حصوله على الخدمات من الشركات المحلية، وتحمي من احتكار الشركات والاحتيال التجاري.
تحدد القوانين حقوق ومسؤوليات المستهلكين بما يتماشى مع مواثيق الأمم المتحدة المتعلقة بالمستهلك. بصفتك مستهلكا، لديك الحق في:
إذا واجهت أي مشاكل أو شعرت بأنك عوملت بشكل غير منصف، يمكنك تقديم شكوى للحصول على مساعدة من الجهة الحكومية ذات الصلة بناءً على طبيعة شكواك. من المناسب تقديم شكوى عندما يقوم البائع / بائع التجزئة بأحد الإجراءات التالية:
يمكنك تقديم شكوى عبر أي من قنوات الاتصال التالية.
كمستهلك، عليك بعض المسؤوليات التي يمكن أن تساعد في حماية حقوقك في حال اتباعك لها، وتسهم في زيادة وعيك الاستهلاكي. إذ يجب عليك أن:
بإمكانك الاستفادة بشكل مباشر و على مدار الساعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة لك الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
للاطلاع ومعرفة تفاصيل الخدمات التي توفرها الحكومة عبر مختلف القنوات الاطلاع على دليل الخدمات الحكومية.
آخر تحديث للمحتوى: ٠٨ سبتمبر، ٢٠٢٤
نعتذر لأي إزعاج، النظام لا يعمل حالياً. الرجاء المحاولة لاحقاً.