طوارئ الإطفاء

يوضح هذا القسم كيفية الاتصال بإدارة الإطفاء

وكيفية التعامل مع حالة الطوارئ.

كيفية الوصول إلى خدمات الطوارئ في حال نشوب حريق:

  • جميع مكالمات 999 مجانية.
  • 999 يغطي كافة الحالات الطارئة مثل الأطفاء والشرطة والإسعاف.
  • حدد الخدمة التي تحتاجها.
  • قدم تفاصيل واضحة عن الحادث ، وعدد الإصابات (إن وجدت)، والمخاطر الإضافية، والعنوان الكامل لمكان وقوع الحادث، بما في ذلك رقم المبنى، ورقم الطريق أو الاسم، ورقم المجمع، وأي معلومات وتفاصيل أخرى.
  • لا تنهِ المكالمة الهاتفية حتى يسمح لك الضابط المسؤول بذلك.
  • لا تحرك المصابين إلا عند الضرورة.

معلومات إضافية يجب توفيرها عند إجراء مكالمة طوارئ:

  • اسمك ورقم هاتفك
  • طبيعة وخطورة الحادث، إذا كان حادث مروري فيجب ذكر عدد المصابين أو المحاصرين
  • عدد الضحايا وتحديد النوع (اناث أم ذكور) وأعمارهم وأي معلومات أخرى عن حالتهم.

الاقتراب من المشهد

تعامل مع الحادث بحذر واتخذ خطوات لجعل المنطقة آمنة أثناء حصولك على المساعدة، دون تعريض نفسك للخطر حيث يمكن أن يساهم ذلك في بقاء المصابين على قيد الحياة من غير تدخلات أو علاج طبي لاحق.

الخدمات الإلكترونية

بإمكانك الاستفادة بشكل مباشر و على مدار الساعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة لك الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.

دليل الخدمات الحكومية

للاطلاع ومعرفة تفاصيل الخدمات التي توفرها الحكومة عبر مختلف القنوات الاطلاع على دليل الخدمات الحكومية.

آخر تحديث للمحتوى: ٢٦ فبراير، ٢٠٢٣

هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}