خدمات الطوارئ في البحرين
كيف تضمن مملكة البحرين سرعة وفاعلية الاستجابة خلال أوقات الطوارئ؟ تتميز مملكة البحرين بأعلى معايير الجاهزية لخدمات الطوارئ في المملكة من خلال جاهزية التقنيات المتطورة والكوادر الماهرة والمدربة لإدارة الأزمات والحالات الطارئة والرعاية المستعجلة، حيث إن هذا النهج الشامل قد ساهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين كدولة رائدة في إدارة حالات الطوارئ بفعالية في المنطقة.
أطلقت وزارة الداخلية بمملكة البحرين المنصة الوطنية للحماية المدنية، والتي تعتبر منصة وطنية متكاملة تهدف إلى تعزيز الأمن والسلامة المدنية في المملكة. تتيح المنصة للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين إمكانية سهولة الوصول إلى جميع المعلومات المعنية بسلامتهم، والتي تساهم في تعزيز الثقافة الأمنية في المجتمع عبر التقنيات المتطورة.
كما بادرت هيئة تنظيم الاتصالات في مملكة البحرين، وبالتعاون مع الجهات المعنية في قطاع الاتصالات، بوضع خطة الاستجابة لحالات طوارئ خدمات الاتصالات كجزء من الخطة الوطنية الرابعة والخامسة للاتصالات، والتي تهدف إلى ضمان مرونة القطاع وتعزيز جاهزيته للتهديدات السيبرانية وحالات الكوارث أو الطوارئ.
كما وضعت هيئة تنظيم الاتصالات نظام متكامل لإرسال التنبيهات عبر الرسائل النصية لجميع الأفراد في المملكة في حالات الطوارئ وتزويدهم بالإرشادات اللازمة حول كيفية التعامل مع هذه الحالات وذلك بمختلف اللغات العربية، والإنجليزية، والهندية، والأوردو.
التواصل مع الجهات المعنية في حالات الطوارئ بمملكة البحرين
تماشيا مع المعايير الدولية للاستجابة لحالات الطوارئ، توفر مملكة البحرين قائمة شاملة بأرقام التواصل مع مختلف الجهات وخدمات الطوارئ، وتعتبر هذه القائمة مرجعاً أساسيا لجميع المواطنين والمقيمين والزوار للوصول المباشر إلى المساعدات الطبية وخدمات الدفاع المدني وشرطة النجدة وغيرها من خدمات الدعم والطوارئ.
إن اهتمام المملكة بسهولة الوصول لخدمات الطوارئ يعكس التزامها نحو ضمان السلامة المدنية والاستجابة السريعة للجميع، وبما يضمن كفاءة منظومة التعامل مع الحالات الطارئة لتكون على بعد مكالمة هاتفية فقط، ومما يعزز جاهزية المجتمع واستعداده للتعامل مع الأزمات.
بإمكانك الاستفادة بشكل مباشر و على مدار الساعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة لك الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
للاطلاع ومعرفة تفاصيل الخدمات التي توفرها الحكومة عبر مختلف القنوات الاطلاع على دليل الخدمات الحكومية.
في عصر التحول الرقمي، تحرص مملكة البحرين على تبني مبادئ الشفافية والشمولية الرقمية والابتكار من خلال توفير البيانات العامة عبر منصة البحرين للبيانات المفتوحة. هذه المنصة توفر البيانات الحكومية لجميع أفراد المجتمع من الباحثين وقطاع الأعمال والأفراد وغيرهم من داخل أو خارج مملكة البحرين بصورة سهلة ومجانية دون أي عوائق تقنية بما يدعم الابتكار ومبادئ الشفافية وتمكين اتخاذ القرارات المبنية على بيانات دقيقة ورسمية. ومن خلال هذه المبادرة، تؤمن حكومة مملكة البحرين بقوة البيانات في تغيير حياة الناس، وتعزيز ثقافة تبادل المعرفة، وتحفيز النمو والابتكار.
ندعوكم للاستفادة من هذه المنصة الغنية بالمعلومات والبيانات وإطلاق الابتكار والمساهمة في تنمية المملكة. لرحلة ثرية في عالم البيانات المفتوحة، ولاستكشاف المزيد، قم بزيارة منصة البحرين للبيانات المفتوحة.
معًا، لنساهم في التطور الرقمي لمملكة البحرين والعمل المشترك نحو التنمية الوطنية.
كجزء من التزام مملكة البحرين بتعزيز المشاركة الرقمية، يمكنكم التعرف على مواضيع المشاركة المتاحة، لنعمل معًا على رسم الخارطة الرقمية لمملكة البحرين. مشاركتكم الرقمية تعكس رؤيتنا المشتركة لمستقبل مبني على مبادئ الابتكار والشمولية والتقنيات الحديثة. استكشف المزيد حول كيفية المشاركة بفاعلية في المناقشات وإبداء وجهة نظرك والتعاون في المبادرات التي تقع في صميم التنمية الوطنية.
للتعرف على المزيد من التفاصيل حول الموضوعات أو الانضمام إلى المحادثة، يرجى زيارة المشاركة الإلكترونية.
آخر تحديث للمحتوى: ٢٥ يونيو، ٢٠٢٤
نعتذر لأي إزعاج، النظام لا يعمل حالياً. الرجاء المحاولة لاحقاً.