تماشيًا مع هدف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030 المتمثل في التحوّل إلى مجتمع غير نقدي، توفر مملكة البحرين مجموعة واسعة من حلول الدفع الإلكتروني التي تساعد على إجراء المعاملات بسرعة وسهولة وأمان.
وتشمل أهم حلول المحفظة الإلكترونيّة في البحرين تطبيق stcPay، وتطبيق Benefit Pay ، وتطبيق Max Wallet من كريدي مَكس (الانجليزية فقط). وتعمل مملكة البحرين على تطبيق حلول المحفظة الإلكترونيّة كإحدى وسائل الدفع الرسميّة على البوابة الوطنيّة.
أعلن مصرف البحرين المركزي مؤخرًا عن إطلاق خدمة اعرف عميلك إلكترونيًا (eKYC) بنجاح من قبل المؤسسات الماليّة في المملكة كجزء من مبادرات المصرف للتحوّل الرقمي في القطاع. وتأتي هذه الخطوة عقب الإعلان عن إطلاق الهوية الوطنيّة الرقمية ومنصة اعرف عميلك إلكترونيًا في العام 2019.
وتعد منصة اعرف عميلك إلكترونيًا الأولى من نوعها في المنطقة التي تستهدف مصارف قطاع التجزئة ومزودي الخدمات الماليّة وشركات الصرافة، وتقوم بتشغيلها شركة بنفت بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونيّة وتحت إشراف مصرف البحرين المركزي. وتوفر الخدمة قاعدة بيانات وطنيّة رقميّة للهوية تمكّن المؤسسات المالية من التحقق بشكل آمن من هويات عملائها وصحة معلوماتهم ومشاركة البيانات رقميًا قبل تقديم الخدمات الماليّة.
ويتضمن ذلك استرداد بيانات العملاء من الهيئات الحكوميّة، بما في ذلك هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونيّة. وقد طوّرت شركة بنفت لهذه المنصة واجهة برمجة التطبيقات (API) التي تتيح للمؤسسات الماليّة إمكانية دمجها بسلاسة ضمن أنظمتها الأساسيّة وقنواتها الرقمية وتطبيقاتها للهواتف الذكية. كما أن طرح الخدمات المصرفيّة المفتوحة في المملكة يتيح الفرصة لشركات التكنولوجيا الماليّة للتحقق من هويات العملاء عبر التطبيقات الإلكترونيّة.
بإمكانك الاستفادة بشكل مباشر و على مدار الساعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة لك الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
للاطلاع ومعرفة تفاصيل الخدمات التي توفرها الحكومة عبر مختلف القنوات الاطلاع على دليل الخدمات الحكومية.
آخر تحديث للمحتوى: ٢٢ أغسطس، ٢٠٢٣
نعتذر لأي إزعاج، النظام لا يعمل حالياً. الرجاء المحاولة لاحقاً.