من أجل إكمال دورة تحسين خدمة العملاء في القطاع العام، أولت حكومة البحرين اهتمامًا محوريًا لتحسين جودة مراكز الخدمة الحكومية للعملاء لضمان تقديم خدمات عالية المستوى. وتم تطوير مجموعة من 92 معيارًا في إطار برنامج "تقييم" بناءً على المعايير الدولية لمراكز خدمة العملاء لتقييم جميع مراكز الخدمة الحكومية سنويًا ثم تصنيفها لاحقًا على أساس الفئات الذهبية والفضية. رضا العملاء هو أحد الركائز الأساسية للمعايير التي يتم توفيرها من خلال طرق مختلفة بما في ذلك الزيارات الميدانية والمتسوقون السريون. ويمثل رضا العملاء عن المركز المرتاد أحد المعايير الأساسية للتقييم والتي يتم قياسه عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) الموجود في كل مركز، ويتم المسح باستخدام خدمة التقييم الموجودة في تطبيق الأجهزة الذكية للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).
وتهدف عملية التقييم إلى تطوير أداء القطاع العام ، ورفع مستويات رضا المتعاملين من خلال توحيد معايير تقديم الخدمات ، بما يعزز الشفافية والتنافسية والإبداع ، بما يتماشى مع خطة عمل الحكومة.
بإمكانك الاستفادة بشكل مباشر و على مدار الساعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة لك الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
للاطلاع ومعرفة تفاصيل الخدمات التي توفرها الحكومة عبر مختلف القنوات الاطلاع على دليل الخدمات الحكومية.
آخر تحديث للمحتوى: ٠٦ سبتمبر، ٢٠٢٣
نعتذر لأي إزعاج، النظام لا يعمل حالياً. الرجاء المحاولة لاحقاً.