فقدان أحد أفراد أسرتك ليس بالأمر السهل. على الرغم من أن الإجراءات المصاحبة لذلك قد تكون آخر ما يخطر ببالك، إلا أنه من الضرورة التأكد من إكمالها.
يمكن أن تساعدك شهادة الوفاة في ترتيب الجنازة، أو إخطار الشركات، أو إغلاق الحسابات المصرفية، وتسوية ممتلكات المتوفى.
من خلال البوابة الوطنية bahrain.bh، يمكن للمواطنين البحرينيين طلب شهادة وفاة وطباعة تقرير الوفاة. كما تتيح الخدمة لأصحاب العمل التحقق من تقرير الوفاة.
يجب الإبلاغ عن الوفيات خلال 72 ساعة من تاريخ الوفاة داخل مملكة البحرين، و60 يومًا للوفيات خارج المملكة.
للمزيد من المعلومات حول الإجراءات والمستندات المطلوبة في مختلف حالات الوفاة، يرجى زيارة صفحة إجراءات تسجيل وإصدار شهادات الميلاد والوفاة.
بإمكانك الاستفادة بشكل مباشر و على مدار الساعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة لك الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
للاطلاع ومعرفة تفاصيل الخدمات التي توفرها الحكومة عبر مختلف القنوات الاطلاع على دليل الخدمات الحكومية.
آخر تحديث للمحتوى: ٠٦ يونيو، ٢٠٢٤
نعتذر لأي إزعاج، النظام لا يعمل حالياً. الرجاء المحاولة لاحقاً.