تحرص وزارة العمل في المقام الأول بدراسة احتياجات سوق العمل والسعي لتوفير فرص العمل المناسبة للمواطنين البحرينيين على نحو يكفل حق العمل المستمر والمجزي لهم.
يتولى مكتب خدمات التوظيف بالوزارة عملية توظيف الباحثين عن عمل من المواطنين في مؤسسات القطاع الخاص، وذلك من خلال المواءمة بين فرص العمل المتاحة في هذا القطاع والباحثين عن عمل. ويعتمد المكتب في مهامه اعتماداً كبيراً على التوجيه والإرشاد المهني والتنسيق مع إدارات الموارد البشرية في المؤسسات الخاصة ومع قسم تدريب الباحثين عن عمل بالتنسيق مع صندوق العمل (تمكين) وذلك بهدف تزويد الباحثين عن عمل بالمهارات اللازمة لمختلف الوظائف التي يتطلبها القطاع الخاص.
وتتمثل أهم خدمات المكتب في:
ويحصل العاطلون عن عمل على دعم مادي (التأمين ضد التعطل) بشكل شهري خلال فترة التعطل عند تسجيلهم لدى وزارة العمل ويتم مساعدة الباحث عن عمل وتوفير الإرشاد والتوجيه المهني له حتى يحصل على الوظيفة المناسبة. ولضمان حقوق العاملين في القطاع الخاص يتمكن العاملين من الإبلاغ عن أي انتهاكات قد تتعرض لها حقوقهم أثناء عملهم عبر خدمة الإبلاغ عن شكوى عمالية، ويتم التعامل مع هذه الشكاوى بتقديم الحلول التوافقية والقانونية.
يوفر برنامج التدريب المهني على رأس العمل (فرص) التابع لوزارة العمل للشباب البحريني فرصة اكتساب خبرة عملية في مجموعة متنوعة من المهن في القطاع الخاص. يجمع البرنامج، الذي يستمر من 6 إلى 12 شهرًا، الباحثين عن عمل مع أصحاب العمل المستعدين لتوفير التدريب. ويهدف إلى مساعدة الشباب على تطوير مهاراتهم وتعزيز معارفهم وصقل خبراتهم لجعلهم أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل وجعل الشباب البحريني الخيار الأمثل للتوظيف.
بإمكانك الاستفادة بشكل مباشر و على مدار الساعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة لك الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
للاطلاع ومعرفة تفاصيل الخدمات التي توفرها الحكومة عبر مختلف القنوات الاطلاع على دليل الخدمات الحكومية.
آخر تحديث للمحتوى: ٢٤ أغسطس، ٢٠٢٣
نعتذر لأي إزعاج، النظام لا يعمل حالياً. الرجاء المحاولة لاحقاً.