إمكانية الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة

تلتزم الحكومة بضمان سهولة وصول جميع فئات المجتمع إلى الخدمات الإلكترونيّة بما في ذلك الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة. وعليه، توفر البوابة الوطنيّة عدة أدوات لتسهيل الوصول، ومنها:

  • يمكن للأشخاص ذوي المشاكل البصرية الاستماع إلى محتوى البوابة باستخدام برامج قراءة الشاشة الآليّة، وتتوافر بعض البرامج المجانيّة مثل NVDA، وSystem Access to Go، بالإضافة إلى خاصية تحويل الكتابة إلى صوت.
  • بإمكان الأشخاص المتحدثين بلغة الإشارة ممن لديهم مشاكل في السمع الاستفادة من خدمة التواصل المرئي بلغة الإشارة المقدمة من قبل مركز اتصال الخدمات الحكوميّة 80008001 عبر برنامج "سكايب"، تحت مسمى (IsharaCC) للتحدث مع الموظف المختص بلغة الإشارة.

وتحرص حكومة مملكة البحرين على تطوير جميع خدماتها ومواقعها الإلكترونية وأنظمتها وفقًا لسياسات ومعايير مشروع البنى المؤسسية لتقنية المعلومات والاتصالات (NEA)، والتي تتضمن معايير إمكانية الوصول لتوفير وصول متساوٍ وفرص متساوية للأشخاص ذوي الإعاقة.

الخدمات الإلكترونية

بإمكانك الاستفادة بشكل مباشر و على مدار الساعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة لك الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.

دليل الخدمات الحكومية

للاطلاع ومعرفة تفاصيل الخدمات التي توفرها الحكومة عبر مختلف القنوات الاطلاع على دليل الخدمات الحكومية.

آخر تحديث للمحتوى: ٠٧ أغسطس، ٢٠٢٣

هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}