خدمات إلكترونية شاملة للجميع
تعد مشاركة المواطنين والمقيمين في إنشاء وتصميم الخدمات والأنظمة الإلكترونية خطوة مهمة في تطوير كل خدمة حكومية، وهي مرحلة مهمة في تنفيذ ومراقبة الاستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية.
يتم توفير جميع الخدمات الإلكترونية في العديد من القنوات الرقمية لتسهيل تجربة المستخدمين والتأكد من تضمين الجميع وعدم تخلف أحد عن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية. وترتبط مبادرات الاستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية ارتباطًا مباشرًا بكل من سياسة المشاركة الإلكترونية وحقوق الإنسان للتأكد من أن جميع الفئات لديها إمكانية الوصول إلى جميع الخدمات والأنظمة الإلكترونية التي طورتها الحكومة، والتي تم تصميمها لتكون سهلة الاستخدام من قبل جميع الأشخاص بما في ذلك الفئات الضعيفة مثل كبار السن والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة.
خدمات حكومية بدون انقطاع
وفي إطار جهود المملكة الهائلة لضمان عدم انقطاع الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، نشرت المملكة في أبريل 2023، ووفقًا لموافقة اللجنة الوزارية، "سياسة النسخ الاحتياطي" (8 صفحات، 320 كيلوبايت، PDF، الإنجليزية فقط) لضمان توفير نسخ احتياطية من بيانات الأعمال الهامة، يتم أخذها بانتظام وبطريقة آمنة وموثوقة بحيث تكون متاحة لاستعادتها عند الحاجة في حالة فقدان البيانات أو الكوارث أو عند فشل النظام.
آخر تحديث للمحتوى: ٢٩ أغسطس، ٢٠٢٣