نظام السجلات التجارية "سجلات 3.0"
نظام السجلات التجارية "سجلات" بوابة إلكترونية متكاملة تهدف إلى توفير بيئة استثمار تجارية خصبة تستقطب المستثمرين البحرينيين والخليجيين والدوليين وتسهل انشاء المشاريع التجارية واستكمال جميع المتطلبات المتعلقة بالأنشطة التجارية المختلفة،كالحصول على السجلات والتراخيص التجارية وإدارتها دون الحاجة لزيارة أي من مراكز تقديم الخدمات الحكومية.
وحرصاً من حكومة مملكة البحرين على أن تكون المملكة رائدة في مجال الاقتصاد والتقنيات الرقمية المتقدمة فقد تم إطلاق النسخة الأحدث من نظام السجلات التجارية "سجلات 3.0" بواجهة استخدام مطورة وسهلة الاستخدام. بحيث يربط النظام جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة من خلال بوابة موحدة لتقديم الخدمات لرجال الأعمال والمستثمرين. ويهدف "سجلات 3.0" إلى تعزيز جودة الخدمات الحكومية المقدمة في القطاع التجاري من خلال تقديم خدمات رقمية متكاملة، وتنفيذ وتحديث السجلات التجارية والتراخيص بشكل آلي، وتوحيد تحصيل جميع رسوم التراخيص الحكومية من خلال منصة واحدة مركزية بهدف تطوير البيئة الاستثمارية وتعزيز ثقة التجار والمستثمرين في الخدمات المقدمة لهم.
أهم خصائص نظام سجلات 3.0
- واجهة استخدام عصرية ومبسطة: تم تصميمها حسب أحدث المواصفات الحديثة لتلائم خصائص الأجهزة الإلكترونية المختلفة.
- خدمة المرشد الآلي للسجلات التجارية: صممت لمساعدة المستثمر على التخطيط لبدء عمله التجاري من خلال طرح بعض الأسئلة عليه واحتساب التكلفة التقريبية مع توفير ملخص الخطوات المطلوبة لبدء المشروع التجاري المناسب بنجاح.
- استحداث حزمة من الأدوات لاحتساب التكلفة والفترة الزمنية، والمقارنة بين الأنشطة.
- "خدمة طباعة شهادات ورسائل لمن يهمه الامر" الخاصة بالسجل التجاري، والتي تتيح لك إمكانية استخراج الشهادات ومستخرج بيانات السجل التجاري بصور الكترونية بكل يسر وسهولة.
- الربط بين الجهات المختصة: يربط نظام سجلات بين أكثر من 50 جهة ترخيص تحت منصة واحدة.
- تطوير سرعة وكفاءة النظام: سرعة وأداء أفضل للنظام من خلال تطوير البنية التحتية التقنية وذلك عبر ترحيل المنظومة إلى بيئة الحوسبة السحابية.
- خاصية لوحة المعلومات: تمكنك من عرض جميع الأعمال التجارية ومتابعة المعاملات الخاصة بالسجل التجاري الخاص بك.
آخر تحديث للمحتوى: ٠٢ سبتمبر، ٢٠٢٤