الإجراءات التطويرية بناءً على التغذية الراجعة
يتم دراسة جميع الملاحظات الواردة من العملاء بشكل منتظم من قبل الجهة الحكومية المعنية ويتم اتخاذ الخطوات المناسبة للتطوير وفقًا لذلك. وقد تم تنفيذ العديد من الاقتراحات من قبل حكومة مملكة البحرين على مدى السنوات الماضية تشمل الخدمات الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول والتحول الرقمي وفئات أخرى.
2023
- تفعيل حجز المواعيد المسائية في تطبيق صحتي
- التاريخ: 2023
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تحديث تطبيق صحتي وتحسين الخدمات المقدمة في نظام حجز المواعيد
- التأثير: يمكن للمستخدمين حجز مايناسبهم من المواعيد المسائية أو الصباحية للمراكز الصحية .
- إضافة المزيد من خيارات الدفع للخدمات في البوابة الوطنية bahrain.bh
- التاريخ: 2023
- المصدر: وسائل التواصل الاجتماعي ونظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة ApplePay وBenefitPay كطرق دفع جديدة لغالبية الخدمات الإلكترونية عبر جميع قنوات تقديم الخدمات الإلكترونية.
- التأثير: يتمتع المستخدمون بالمرونة في الاختيار من بين مجموعة متنوعة من طرق الدفع الأكثر ملاءمة لاحتياجاتهم.
- إضافة المزيد من الجهات الحكومية إلى نظام "تواصل"
- التاريخ: 2023
- المصدر: وسائل التواصل الاجتماعي ونظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة جهات حكومية جديدة في نظام تواصل تتضمن الإدارة العامة للدفاع المدني، وهيئة تنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.
- التأثير: أصبح لدى الجمهور إمكانية الوصول إلى المزيد من الجهات الحكومية للتواصل معها مباشرة عبر نظام تواصل لمشاركة الاستفسارات أو الاقتراحات أو الشكاوى.
- تحديث صور الأقمار الصناعية على نظام بنايات
- التاريخ: 2023
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: إجراء تحديث على صور الأقمار الصناعية
- التأثير: يمكن لمستخدمي لنظام بنايات الاستفادة من احدث صور الأقمار الصناعية .
2022
- إضافة روزنامة السنة الهجرية مع إمكانية التنقل عبر التواريخ
- التاريخ: 2022
- المصدر: وسائل التواصل الاجتماعي
- الإجراء: تطوير إصدار محدث من تطبيق إسلاميات مع عرض تقويم عام كامل على الشاشة الرئيسية للتطبيق
- التأثير: يمكن للمستخدمين التنقل خلال التواريخ للعثور على تواريخ التقويم وأوقات الصلاة للأيام القادمة
- إضافة ميزة لتطبيق إسلاميات لحساب وعرض الوقت المتبقي للصلاة القادمة.
- تاريخ : 2022
- المصدر: وسائل التواصل الاجتماعي
- الإجراء: تطوير إصدار محدث من تطبيق إسلاميات مع ميزة جديدة تعرض الوقت المتبقي للصلاة التالية على الشاشة الرئيسية للتطبيق
- التأثير: يتم إطلاع المستخدمين بشكل أفضل على أوقات الصلاة
- إضافة إمكانية الاطلاع على شهادة التطعيم من خلال المحفظة الإلكترونية على الأجهزة الذكية.
- التاريخ: 2022
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة القدرة على عرض شهادة التطعيم ضد كوفيد-19عبر محفظة Apple.
2021
- إمكانية إضافة وصف العنوان في تطبيق تواصل
- التاريخ: 2021
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة ميزة تسمح للمستخدمين بإدخال وصف دقيق للعنوان
- التأثير: توفر المزيد من المعلومات حول العنوان في ميزة صور لنطور في تطبيق تواصل مما يسمح للجهات الحكومية بتحديد المواقع بدقة أكبر لاتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة.
- تحسين الإجراءات الأمنية لتطبيق مجتمع واعي
- التاريخ: 2021
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم مراحعة الجوانب الأمنية في تطبيق مجتمع واعي وذلك لسد أي ثغرات أمنية بناء على ملاحظات المستخدمين
- التأثير: تحسين درجة الأمان لمستخدمي تطبيق مجتمع واعي
- عرض السجل الصحي للمستخدم حول فيروس كورونا بما في ذلك تفاصيل التطعيمات والتعافي في تطبيق مجتمع واعي
- التاريخ: 2021
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إتاحة السجل الصحي على الشاشة الرئيسية لتطبيق مجتمع واعي والذي يعرض تفاصيل التطعيم والتعافي.
- التأثير: سهولة الاستخدام وزيادة وعي المستخدمين بالسجل الصحي الخاص بهم والمتعلق بفيروس كورونا.
- الإبلاغ عن مشاكل متعلقة بالسجل الصحي والتطعيم من خلال تطبيق مجتمع واعي
- التاريخ: 2021
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة ميزة تسمح بالإبلاغ عن مشكلات التطعيم عبر خطوات سهلة في تطبيق مجتمع واعي
- التأثير: تقديم حل سريع لأي مشكلات تتعلق بمعلومات التطعيم.
- إضافة شهادة للعزل (الحجر المنزلي)
- التاريخ: 2021
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة خدمات إلكترونية لعرض شهادة العزل في تطبيق مجتمع واعي
- التأثير: سهولة الاستخدام من خلال الاطلاع على شهادة العزل وطباعتها عبر التطبيق
- إضافة تطبيق مجتمع واعي البحرين على متجر تطبيقات هوواوي
- التاريخ: 2021
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم طرح إصدار من تطبيق مجتمع واعي في متجر تطبيقات هواوي
- التأثير: يمكن لجميع مستخدمي أجهزة هواوي استخدام تطبيق مجتمع واعي.
- تطوير خدمة إلكترونية لطباعة إفادة بيانات بطاقة الهوية
- التاريخ: 2021
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة خدمة إلكترونية جديدة إلى خدمات بطاقة الهوية تتيح للمستخدمين عرض وطباعة نسخة رقمية من إفادة بيانات بطاقة الهوية باستخدام حساب المفتاح الإلكتروني الخاص بهم.
- التأثير: وفرت الخدمة الإلكترونية الجديدة للأفراد والشركات طريقة ملائمة وسريعة للحصول على بيانات بطاقة هوية محدثة وموثوقة دون الحاجة للحضور الشخصي.
- إمكانية تغيير أو تحديث العنوان السكني الكترونياً
- التاريخ: 2021
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم تطوير خدمات إلكترونية جديدة لطلب تغيير عنوان السكن إلكترونياً عبر bahrain.bh
- التأثير: سهولة التحديث وتوفير الوقت والجهد من خلال رقمنة عملية تغيير العنوان بالكامل
- رقمنة رخصة القيادة
- التاريخ: 2021
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة ميزة جديدة إلى تطبيق خدمات المرور “eTraffic” تسمح للمستخدمين بعرض نسخة رقمية من رخصة القيادة الخاصة بهم عبر التطبيق.
- التأثير: مرونة أكبر في حمل المستندات الثبوتية حول رخص القيادة حيث لم يعد يتعين على السائقين حمل رخصة القيادة الفعلية معهم أثناء القيادة.
2020
- التسجيل للحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا كوفيد-19 من خلال تطبيق مجتمع واعي
- التاريخ: ديسمبر 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة موعد حجز لقاح COVID-19 إلى تطبيق مجتمع واعي وربطها بالسجلات الصحية الشخصية للمواطنين والمقيمين مع إمكانية اختيار نوع التطعيم
- الحصول على شهادة فحص فيروس كورونا PCR من خلال تطبيق مجتمع واعي مما يسهل إجراءات السفر
- التاريخ: سبتمبر 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة شهادة PCR المدعومة برمز QR إلى تطبيق مجتمع واعي
- التأثير: تم تسهيل متطلبات السفر حيث أصبح تفاعل البوليميراز المتسلسل لـ COVID-19 جزءًا من متطلبات السفر الدولية
- إنتاج فيديو توضيحي لخدمات بطاقة الهوية يوضح الخطوات والمتطلبات
- التاريخ: سبتمبر 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء:إنشاء فيديو "كيف يمكنني" لخدمات بطاقة الهوية ونشره عبر قنوات التواصل الاجتماعي
- التأثير: فهم أفضل لخطوات خدمات بطاقة الهوية الإلكترونية
- إضافة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة في نظام تواصل
- التاريخ: أغسطس 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة في نظام تواصل
- التأثير: تواصل أسهل مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة لاستفسارات العملاء وشكاواهم
- إضافة سيدات الأعمال كمهنة رسمية في السجلات المدنية حيث أن المهنة المتاحة حاليًا لرجال الأعمال هي فقط رجل أعمال
- التاريخ: يوليو 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة سيدات الأعمال إلى قائمة المهن
- التأثير: أدى التغيير إلى حصول جميع رائدات الأعمال على سجل مهنة صحيح في وثائقهن الرسمية
- إضافة خدمة إلكترونية لترقية حساب المفتاح الإلكتروني من المستوى الأساسي إلى المستوى المتقدم ، حيث يلزم حاليًا التقاط بصمات الأصابع للترقية. يمكن القيام بذلك من خلال مكالمة فيديو للتحقق من الهوية المشابهة للبنوك.
- التاريخ: يوليو 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إجراء ترقية حساب المفتاح الإلكتروني إلى المستوى المتقدم عبر مكالمة الفيديو لإدارة التحقق والمصادقة
- التأثير: تسهيل ترقية حسابات المعاقين وكبار السن خاصة أثناء جائحة فيروس كورونا كوفيد-19
- إنتاج فيديو توضيحي حول عملية التسجيل بالمفتاح الإلكتروني وإعادة تعيين كلمة المرور
- التاريخ: يوليو 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: إنشاء ونشر فيديو "كيف يمكنني"
- التأثير: فهم أفضل لخطوات تسجيل المفتاح الإلكتروني
- إضافة وزارة العدل والشؤون الإسلامية إلى نظام تواصل
- التاريخ: يونيو 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة وزارة العدل والشؤون الإسلامية إلى نظام تواصل
- التأثير: تواصل أسهل مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية لاستفسارات العملاء وشكاواهم.
- إضافة ميزة داخل تطبيق مجتمع واعي لتمكين الأطفال والعاملين بالمنزل من حجز المواعيد لاختبار كوفيد-19 والحصول على النتائج لأن هؤلاء الأشخاص لا يمتلكون عادةً هواتف ذكية
- التاريخ: يونيو 2020
- المصدر: البريد الإلكتروني لخدمة العملاء
- الإجراء: تم ربط الأطفال والعاملين في المنازل بمعرف الوالدين والكفيل في تطبيق مجتمع واعي
- الأثر: تسهيل حجز المواعيد للأطفال والعاملين في المنازل
- إجراء عملية طلب إصدار شهادة حسن السيرة والسلوك إلكترونياً بالكامل أو في الغالب
- التاريخ: مايو 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم تطوير الخدمة الإلكترونية لشهادة حسن السيرة والسلوك وإطلاقها
- الأثر: أصبح طلب إصدار شهادة حسن السيرة والسلوك أسهل ويمكن إجراؤه في أي وقت ومن أي مكان
- إضافة الإدارة العامة للمرور إلى نظام تواصل
- التاريخ: أبريل 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم إضافة الإدارة العامة للمرور إلى نظام تواصل
- التأثير: تواصل أسهل مع الإدارة العامة للمرور لاستفسارات العملاء وشكاواهم
- إضافة ميزة تمكن من إزالة الحزم البريدية من الصفحة حتى تكون أسهل في رؤية الحزم الحالية في تطبيق بريد البحرين للأجهزة الذكية
- التاريخ: أبريل 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم تمكين إزالة سجلات الحزمة البريدية من السجل في تطبيق بريد البحرين
- التأثير: أصبح التطبيق أسهل على المستخدمين لإزالة سجلات الحزم القديمة من الصفحة الرئيسية للتطبيق لجعلها أكثر سهولة في الاستخدام
- إضافة المزيد من اللغات إلى تطبيق مجتمع واعي لتمكين العمالة الوافدة من الهند والفلبين وبنغلاديش من استخدام التطبيق بسهولة
- التاريخ: أبريل 2020
- المصدر: البريد الإلكتروني لخدمة العملاء
- الإجراء: تم إضافة 4 لغات أخرى إلى تطبيق مجتمع واعي إلى جانب العربية والإنجليزية
- التأثير: يخدم التطبيق عددًا أكبر من المستخدمين خاصةً العمالة الوافدة والفئات الضعيفة
- مراقبة حالات الحجر الصحي المنزلي لـلمصابين بفيروس كورونا كوفيد-19 من خلال سوار إلكتروني متصل بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)
- التاريخ مارس 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم تقديم السوار الإلكتروني وتوصيله بتطبيق مجتمع واعي لإدارة حالات الحجر المنزلي
- التأثير: إدارة أفضل لحالات الحجر المنزلي
- إضافة خدمة إلكترونية لتحديث العنوان السكني
- التاريخ: فبراير 2020
- المصدر: نظام تواصل
- الإجراء: تم تطوير وتشغيل الخدمة الإلكترونية لتحديث عنوان السكن
- التأثير: أصبح تحديث العنوان أسهل ويقلل الشكاوى في المواعيد بنسبة 40٪
آخر تحديث للمحتوى: ٢١ أكتوبر، ٢٠٢٤