دراسة رضا العملاء
قياس رضا العملاء
اتخذت مملكة البحرين خطوات جادة نحو التحول الإلكتروني للخدمات الحكومية والقنوات لتحقيق تطلعات مواطنيها نحو تحسين القطاع العام من حيث الإنتاجية وتقديم خدمات ذات جودة عالية. وبالتأكيد، فإن رضا العملاء هو الهدف الأساسي الذي نتطلع له في ظل رؤية البحرين 2030. وقد أصبح مؤشر رضا العملاء (CSI) أحد الأهداف الاستراتيجية الرئيسية لاستراتيجية الحكومة الإلكترونية في البحرين منذ إطلاق الاستراتيجية في 2007 لضمان حصول المواطنين والمقيمين على تجربة أفضل للخدمات في جميع القنوات الحكومية.
دراسة رضا العملاء
مؤشر رضا العملاء (CSI) هو دراسة شاملة يتم إجراؤها سنويًا بالتعاون مع مؤسسات بحثية مستقلة لقياس مدى وعي العملاء ورضاهم عن الخدمات والقنوات الرقمية باستخدام النماذج العلمية.
يتم جمع بيانات البحث من خلال أساليب متعددة بما في ذلك المقابلة المباشرة وجهاً لوجه لضمان موثوقية عينة المسح. ويتم تحليل نتائج الاستطلاع وتوليفها من قبل مجموعة البحث وعرضها في تقرير نهائي شامل حول تجربة المستخدم ورضاه مع مجموعة من التوصيات وخطط العمل التي تحتاج إلى معالجة من قبل الحكومة.
ونظرًا للقيود المفروضة على التواصل وجهًا لوجه بسبب وباء كوفيد-19 ، تم إجراء دراسة رضا العملاء لعامي 2020 و 2021 الكترونياً بهدف قياس رضا العملاء بشكل عام عن تصميم البوابة الوطنية (bahrain.bh) وسهولة الاستخدام والمحتوى وإمكانية الوصول.
تحميل التقارير الكاملة لقياس رضا العملاء:
- تقرير قياس رضا العملاء 2022 - 2023 (1.23 ميغابايت، 10 صفحة،PDF)
- تقرير قياس رضا العملاء 2021 - تم إجراء الاستطلاع إلكترونياً بسبب قيود وباء كوفيد-19 (513 كيلوبايت، 5 صفحات، الإنجليزية فقط، PDF)
- تقرير قياس رضا العملاء 2020 - تم إجراء الاستطلاع إلكترونياً بسبب قيود وباء كوفيد-19(708 كيلوبايت، 9 صفحات، الإنجليزية فقط، PDF)
- تقرير قياس رضا العملاء 2019 (2.86 ميغابايت، 70 صفحة، الإنجليزية فقط، PDF)
- تقرير قياس رضا العملاء 2018 (5.49 ميغابايت، 141 صفحة، الإنجليزية فقط، PDF)
- تقرير قياس رضا العملاء 2017 (2.34 ميغابايت، 21 صفحة، الإنجليزية فقط، PDF)
- تقرير قياس رضا العملاء 2016 (4.16 ميغابايت، 31 صفحة، الإنجليزية فقط، PDF)
- تقرير قياس رضا العملاء 2015 (6.65 ميغابايت، 81 صفحة، الإنجليزية فقط، PDF)
- تقرير قياس رضا العملاء 2014 (1.69 ميغابايت، 64 صفحة، الإنجليزية فقط، PDF)
- تقرير قياس رضا العملاء 2013 (580 كيلوبايت، 21 صفحة، الإنجليزية فقط، PDF)
- تقرير قياس رضا العملاء 2012 (682 كيلوبايت، 43 صفحة، الإنجليزية فقط، PDF)
- تقرير قياس رضا العملاء 2010 (2.36 ميغابايت، 67 صفحة، الإنجليزية فقط، PDF)
آخر تحديث للمحتوى: ٢٥ أغسطس، ٢٠٢٤